عاجل | تفاصيل جريمة قتل فتاه ابها

عاجل | تفاصيل جريمة قتل فتاه ابها
D8HnsnRXsAUJeG-

كتب - آخر تحديث - 18 يناير 2020

 

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولون امريكيون يوم الجمعة ان الولايات المتحدة سترسل نحو ثلاثة الاف جندي اضافي الى الشرق الاوسط من الفرقة 82 المحمولة جوا كاجراء احترازي وسط تهديدات متزايدة للقوات الامريكية في المنطقة.
وعدت إيران بالانتقام بعد أن أسفرت غارة جوية أمريكية في بغداد يوم الجمعة عن مقتل قاسم سليماني ، القائد العسكري الأبرز في طهران ومهندس نفوذها المتزايد في الشرق الأوسط.
كان الهجوم الليلي ، الذي أذن به الرئيس دونالد ترامب ، تصعيدًا دراماتيكيًا في “حرب الظل” في الشرق الأوسط بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.
وقال المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم ، إن القوات ستنضم إلى حوالي 750 جنديًا تم إرسالهم إلى الكويت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة إنه أمر بقتل قاسم سليماني لوقف الحرب ، وليس شن حرب ، قائلاً إن القائد العسكري الإيراني يخطط لشن هجمات وشيكة على الأمريكيين.
وقال ترامب للصحفيين في منتجع مار لاجو “كان سليماني يخطط لهجمات وشيكة وشريرة على الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين ، لكننا ألقينا القبض عليه وقمنا بإنهائه”.
وقال ترامب “لقد تحركنا الليلة الماضية لوقف الحرب. لم نتحرك لبدء حرب” ، مضيفًا أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام في إيران.

في وقت سابق ، قال مسؤول أمريكي كبير في إيران أن سليماني كان يخطط لشن هجوم وشيك على المنشآت والعمال الأميركيين في العراق ولبنان وسوريا ودول أخرى.

وقال براين هوك ، الممثل الأمريكي الخاص لإيران ، لقناة العربية الفضائية إن الهجوم سوف يقتل المئات من الأميركيين.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز في وقت سابق هذا الأسبوع أنه يمكن إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى المنطقة وطلب منهم الاستعداد للنشر.
منذ مايو ، أرسلت الولايات المتحدة بالفعل حوالي 14000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *